تكنولوجيا

شركة “إريكسون” مستعدة لدعم الإنطلاق التدريجي لتقنية الجيل الخامس في الجزائر

أعلنت مجموعة إريكسون السويدية المصنعة للمعدات، الرائدة في مجال توفير أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بعد،أمس الاربعاء، عن استعدادها لدعم الإطلاق التدريجي لتقنية الجيل الخامس في الجزائر بمجرد إعطاء السلطات المعنية الأمر من أجل التنظيم للتشغيل.

حيث تحدث المدير العام لشركة إريكسون الجزائر، ياسين زروقي، خلال النسخة الخامسة من يوم إريكسون، الذي نظم بالجزائر العاصمة تحت عنوان “مساهمات الرقمنة في النظام البيئي وجودة الإنترنت ووصول الجيل الخامس إلى قلب النقاش”، تأمل إطلاق الجيل الخامس قرب نهاية 2024، بداية 2025″، مشيرا إلى أن “المشغلين الموجودين في الجزائر أجروا بالفعل الاختبارات اللازمة”.

وأبرز وزير البريد والاتصالات كريم بيبي جهود القطاع في التحول الرقمي، مسلطا الضوء على النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن بفضل خطة العمل التي تم إطلاقها في 2020.

علاوة على ذلك، نشرت شركة إريكسون الجزائر بيانا صحفيا يشير إلى تقريرها الأخير حول التنقل، ويشير التقرير إلى وجود 1.6 مليار اشتراك في شبكات الجيل الخامس (5G) في جميع أنحاء العالم في عام 2023، وهو ما يغطي أكثر من 40% من سكان العالم، ارتفاع من 30% في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى