صحة

صيدال.. استراتيجية جديدة لانتاج أدوية مبتكرة للأمراض المستعصية

كشف المدير العام لمجمع “صيدال” وسيم قويدري, أن مجمع صيدال يسعى الى انشاء مركز متخصص في العلاج بالخلايا, وهي سابقة أولى من نوعها على الصعيد الوطني و الافريقي, وذلك بهدف تسهيل المتابعة العلاجية لأصحاب الأمراض المستعصية, في مقدمتها الجلطات الدماغية, السرطان و أمراض الدم.

و أضاف قويدري, عند حضوره ضيفا على القناة الاذاعية الأولى, أنه يركز حاليا على انتهاج استراتيجية جديدة لانتاج المزيد من الأدوية المبتكرة في الجزائر, و سيتم التسويق ل 120دواء خاص بالأمراض المستعصية, منها 30 دواء خاص بأمراض القلب, و سيكون ذلك  قبل نهاية سنة 2024 .

و أبرز رئيس المجمع أن هنالك جهود حثيثة لتوفير الحد الأقصى من المواد الأولية المستخدمة في انتاج المضادات الحيوية, و بالتالي سيتم تغطية نسبة الاحتياجات الوطنية في تنظيم سوق الدواء بنسبة 27% مع نهاية السنة الجارية .

و من جهة أخرى, كشف وسيم قويدري, أن المجمع سينظم عددا من الدورات التكوينية خلال سنتي 2024-2025, و ستكون هذه الدورات لفائدة طلبة تخصص التكنولوجيا الحيوية, تحت اشراف أساتذة أكفاء متخصصين و شركاء فاعلين, و بذلك يتسنى للمعنيين بالدورات الاستفادة من فرص التوظيف في مجالات تكوينهم, وفق قويدري .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى