جهوي

الدرك الوطني.. الثلوج و السيول تقطع طرقا في عدة محاور

تسببت التقلبات الجوية التي شهدتها العديد من مناطق الوطن خلال الـ 24 ساعة الماضية, في غلق العديد من الطرق و المحاور الرئيسية .

و وفق بيان من صفحة الإعلام و التنسيق المروري التابعة للدرك الوطني على منصة فايسبوك , فإن حركة المرور مشلولة بخمس طرق وطنية على مستوى ولايتي البويرة و تيزي وزو  و ذلك بسبب تراكم الثلوج بها .

  • تيزي وزو : يتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 15 بين ولايتي البويرة و تيزي وزو , بالضبط على مستوى منطقة تيروردة بلدية إفرحونن, و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو , على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي, و كذلك الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي وزو , بفج شلاطة بلدية إفرحونن.
  • البويرة : الطرق المعنية هي الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو , بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو , و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو , على مستوى منطقة تيزي نيكولال بلدية الصحاريج , و كذلك الطريق رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو بمنطقة لاكوكار بلدية بشلول و تيكجدة بلدية الأسنام .

و أكدت مصالح الدرك الوطني أن باقي الطرقات مفتوحة , داعية السائقين الى الحذر و التأني أثناء السياقة , خاصة بالطرق التي تعرف تراكما للثلوج و انتشار الضباب, و أضافت أنها تبذل كل جهودها رفقة الحماية المدنية لفتح الطرق المقطوعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى